مرشح الغرض

الإعلانات

مرشح الغرض <intent-filter>

 

مرشح الغرض <intent-filter>

بناء الجملة:

وارد في:

الأنشطة
الأنشطة المستعارة
الخدمات
المستقبلات

يجب أن يحتوي على:

إجراء <action>

يمكن أن يحتوي على:
تصنيف
بيانات

الوصف:

يحدد أنواع الأغراض التي يمكن أن يستجيب لها النشاط، الخدمات، مستقبل البث.

مرشح غرض يعلن عن قدرات مكونه الأصلي – ما يمكن للنشاط أو الخدمة فعله، و ما هي أنواع البثوث التي يمكن للمستقبل التعامل معها.

يفتح المكون لإستقبال الأغراض للأنواع المعلن عنها، بينما يقوم بتصفية تلك التي ليست ذات فائدة للمكون.

معظم محتويات المرشح موصوفة بواسطة العناصر الفرعية الخاصة بها <action> و <category> و <data>.

لمزيد من التفاصيل عن المرشحات، راجع المستند المنفصل الأغراض ومرشحات الأغراض، بالإضافة إلى قسم مرشحات الأغراض في المقدمة.

السمات:

android:icon

أيقونة تمثل النشاط الأصلي، الخدمة، مستقبل البث عندما يتم تقديم ذلك المكون للمستخدم كما لو كان يمتلك القدرات التي وصفها المرشح.

يجب تعيين هذه السمة كمرجع لمصدر سومي يحتوي على تعريف صورة. القيمة الإفتراضية هي الأيقونة التي تم تعيينها بواسطة سمة أيقونة المكون الأصلي. إذا لم يقم المكون الأصلي بتحديد أيقونة، فإن الإعداد الإفتراضي سيكون الأيقونة التي تم تعيينها بواسطة العنصر <application>.

لمعرفة المزيد عن أيقونة مرشح الغرض، راجع الأيقونات والمسميات في المقدمة.

android:label

مسمى قابل لقراءة المستخدم للمكون الأصلي. يتم إستخدام هذا المسمى بدلاً من المسمى الذي تم تعيينه بواسطة المكون الأصلي، يستخدم عند تقديم المكون للمستخدم كما لو كان يملك القدرات التي وصفها المرشح.

يجب تعيين المسمى كمرجع لمصدر سلسلة، بحيث يمكن ترجمتها كالسلاسل الأخرى في واجهة المستخدم. مع ذلك، كوسيلة ملائمة أثناء تطوير تطبيقك، يمكن تعيينها أيضاً كسلسلة خام.

القيمة الإفتراضية هي المسمى الذي تم تعيينه بواسطة المكون الأصلي. إذا لم يقم المكون الأصلي بتعيين تسميه، سيكون المسمى الإفتراضي الذي تم تعيينه بواسطة سمة مسمى العنصر <application>.

لمعرفة المزيد عن مسميات مرشح الغرض، راجع الأيقونات والمسميات في المقدمه.

android:priority

الأولوية التي يجب أن تمنح للمكون الرئيسي مع مراعاة معالجة الأغراض للنوع الموصوف بواسطة المرشح. لهذ السمة فائدة لكل من الأنشطة ومستقبلات البث:

  • توفر معلومات حول مدى قدرة النشاط على الإستجابة للغرض الذي يتطابق مع المرشح، بالنسبة للأنشطة الأخرى التي يمكنها أيضاً الإستجابة للغرض. عندما يكون ممكناً التعامل مع الغرض بواسطة عدة أنشطة لها أولويات مختلفة، سيأخذ الأندرويد في الإعتبار فقط تلك التي لها قيم أولوية أعلى كأهداف محتملة للغرض.
  • يتحكم في الترتيب الذي يتم فيه تنفيذ مستقبلات البث لكي تتلقى رسائل البث. التي لها قيم ذات أولوية أعلى يتم إستدعائها قبل تلك التي لها قيم أقل. ( ينطبق الترتيب فقط على الرسائل المتزامنه؛ تقوم بتجاهل الرسائل الغير متزامنه).

إستخدم هذه السمة فقط عندما تحتاج حقاً إلى فرض ترتيب معين يتم فيه تلقي البثوث، أو عندما تريد إجبار الأندرويد على تفضيل نشاط واحد على بقية الأنشطة.

يجب أن تكون القيمة عدد صحيح مثل “100”. الأرقام الأعلى لها أولوية أعلى. القيمة الإفتراضية هي “0”.

في حالات معينه يتم تجاهل طلب الأولوية و يتم تعيين القيمة إلى “0”. يحدث هذا عندما:

  • تطبيق بلا إمتياز يطلب أي أولوية >0. أكبر من صفر.
  • تطبيق ذو إمتياز يطلب أولوية أكبر من صفر لكلٍ من ACTION_VIEW, ACTION_SEND, ACTION_SENDTO و ACTION_SEND_MULTIPLE.

راجع أيضاً تعيين الأولويه ()setPriority.

مقدم في:
API 1.

راجع أيضاً:

<action>
<category>
<data>

 


للإطلاع على المقال باللغة الإنجليزية أضغط هنا.

الإعلانات

13 thoughts on “مرشح الغرض”

اترك رد