العنصر

الإعلانات

إستخدام SDK

 

العنصر <uses-sdk>

يستخدم قوقل بلي سمات <uses-sdk> المعلنة في تطبيقك لتصفيته من الأجهزة التي لا تفي بمتطلبات النظام الأساسي. قبل تعيين هذه السمات، تأكد من فهمك لمرشحات قوقل بلي.

بناء الجمله 

وارد في:
الإيضاح

 

الوصف:

عنصر يسمح لك بالتعبير عن توافق التطبيق مع نسخة أو أكثر من نظام الأندرويد، عن طريق رقم واجهة برمجة التطبيقات.

مستوى واجهة برمجة التطبيقات المعبر عنه بواسطة تطبيق، ستتم مقارنته بمستوى واجهة برمجة التطبيقات لنظام أندرويد معين، والذي يختلف بإختلاف أجهزة الأندرويد.

بصرف النظر عن اسمه، يستخدم هذا العنصر لتحديد مستوى واجهة برمجة التطبيقات، وليس رقم إصدار SDK (مجوعة تطوير البرامج) أو رقم إصدار نظام الأندرويد.

مستوى واجهة برمجة التطبيقات هو دائماً عدد صحيح مفرد. لا يمكنك إستنتاج مستوى واجهة برمجة التطبيقات من رقم إصدار الأندرويد المرتبط بها (مثال، هو ليس نفس الإصدار الرئيسي و ليس مجموع الإصدارين الرئيسي والثانوي).

اقرأ أيضاً المستند الذي يناقش إصدارات تطبيقاتك.

 

السمات:

android:minSdkVersion

عدد صحيح يحدد الحد الأدنى لمستوى API المطلوب لتشغيل التطبيق.

سيمنع نظام الأندرويد المستخدم من تثبيت التطبيق إذا كان مستوى API للنظام أقل من القيمة المحددة في هذه السمه.

يجب أن تعلن دائماً عن هذه السمه.

تحذير: إذا لم تعلن عن هذه السمه، سيفترض النظام قيمة إفتراضية “1”، التي تشير إلى أن تطبيقك متوافق مع جميع إصدارات الأندرويد.

إذا كان تطبيقك غير متوافق مع جميع الإصدارات مثال (يستخدم واجهة برمجة تطبيقات مقدمه في المستوى API 3) ولم تعلن عن نسخة minSdkVersion المناسبة

فإنه عند تثبيته على نظام يعمل بمستوى API أقل من 3، سيتعطل التطبيق أثناء التشغيل عند محاولة الوصول إلى واجهة برمجة تطبيقات غير متاحه.

لهذا السبب، تأكد من إعلان مستوى واجهة برمجة التطبيقات المناسب في السمة minSdkVersion.

android:targetSdkVersion

عدد صحيح يحدد مستوى واجهة برمجة التطبيقات الذي يستهدفه التطبيق. إذا لم يتم تعيينه، فإن القيمة الإفتراضية ستساوي القيمة المعطاة لـminSdkVersion.

هذه السمة تخبر النظام الذي اختبرته للنسخة المستهدفة و لا ينبغي على النظام تمكين سلوكيات متوافقة للحفاظ على توافق تطبيقك مع الإصدار المستهدف.

سيظل بإمكان التطبيق العمل على الإصدارات الأقدم (نزولاً إلى minSdkVersion).

مع تطور الأندرويد مع كل إصدار جديد، بعض المظاهر وحتى السلوكيات قد تتغير.

مع ذلك، إذا كان مستوى واجهة برمجة التطبيقات للنظام أعلى من الإصدار الذي تم إعلانه بواسطة targetSdkVersion لتطبيقك، قد يُمكن النظام سلوكيات التوافق لضمان إستمرار تطبيقك في العمل بالطريقة المتوقعه.

يمكنك تعطيل سلوكيات التوافق عن طريق تحديد النسخة المستهدفة targetSdkVersion لمطابقة مستوى واجهة برمجة التطبيقات للنظام الذي يعمل عليه.

مثال، تعيين هذه القيمة على “11” أو أعلى يسمح للنظام بتطبيق ثيم (Holo) إفتراضي جديد لتطبيقك عند تشغيله على أندرويد 3.0 أو أحدث.

وكذلك تعطيل وضع توافق الشاشة عند تشغيله على شاشات أكبر (لأن دعم المستوى 11 يدعم ضمنياً الشاشات الأكبر).

هنالك العديد من سلوكيات التوافق التي قد يقوم النظام بتمكينها بناءً على القيمة التي قمت بتعيينها لهذه السمه.

العديد من هذه السلوكيات موصوفة بواسطة إصدارات النظام المتطابقة في المرجع Build.VERSION_CODES.

للحفاظ على تطبيقك مع كل إصدار للأندرويد، يجب عليك زيادة قيمة هذه السمة لتتطابق مع أحدث مستوى لـAPI، ثم إختبار تطبيقك بدقة على إصدار نظام مطابق.

تم تقديمها في: المستوى API 4.

 

android:maxSdkVersion

عدد صحيح يحدد الحد الأقصى لمستوى API المطلوب لتشغيل التطبيق.

في كل من إصدارات الأندرويد 1.5 و 1.6 و 2.0 و 2.0.1، يتحقق النظام من قيمة هذه السمة عند تثبيت التطبيق، وعند إعادة التحقق من التطبيق بعد تحديث النظام.

في كلا الحالتين، إذا كانت سمة التطبيق maxSdkVersion أقل من مستوى API المستخدمه في النظام نفسه، فلن يسمح النظام بتثبيت التطبيق.

و في حالة إعادة التحقق من صحة التطبيق بعد تحديث النظام، سيؤدي هذا إلى إزالة تطبيقك من الجهاز.

لتوضيح كيفية تأثير هذه السمة على تطبيقك بعد تحديث النظام، خذ بالإعتبار المثال التالي:

تطبيق تم نشره على قوقل بلي يعلن "maxSdkVersion="5 في ملف إيضاحه. مستخدم يعمل جهازه على أندرويد 1.6 (API 4) قام بتحميل وتثبيت التطبيق.

بعد مرور بضعة أسابيع، تلقى المستخدم تحديثاً لنظام الأندرويد 2.0 (API 5). بعد تثبيت التحديث، تحقق النظام من maxSdkVersion للتطبيق و تمت إعادة التحقق من صحته بنجاح.

التطبيق يعمل كالمعتاد. مع ذلك، في وقتٍ لاحق، تلقى الجهاز تحديث آخر للنظام، هذه المرة للأندرويد 2.0.1 (API 6).

بعد التحديث، لم يعد النظام قادراً على إعادة التحقق من صحة التطبيق لأن مستوى واجهة برمجة التطبيقات للنظام وهو 6، أصبح الآن أعلى من الحد الأقصى الذي يدعمه التطبيق وهو 5.

سوف يمنع النظام من إظهار التطبيق للمستخدم، في الواقع سيقوم بإزالته من الجهاز.

تحذير: لا ينصح بالإعلان عن هذه السمة. أولاً، ليست هناك حاجة لتعيين السمة كوسيلة لحظر تطبيقك من نشره على إصدارات الأندرويد الجديدة عند صدورها.

من ناحية التصميم، إصدارات الأندرويد الجديدة تتوافق تماماً مع الإصدارات السابقه. ويجب أن يعمل تطبيقك بشكل صحيح على الإصدارات الجديدة.

بشرط أن يستخدم فقط واجهة برمجة التطبيقات القياسية و يتبع أفضل ممارسات التطوير. ثانياً، لاحظ أنه في بعض الحالات، يؤدي الإعلان عن السمة إلى إزالة تطبيقك من أجهزة المستخدمين بعد تحديث النظام لمستوى “واجهة برمجة تطبيقات” أعلى.

معظم الأجهزة التي سيكون تطبيقك مثبتاً عليها سوف تتلقى تحديثات للنظام بشكل دوري، لذا يجب أن تضع في الإعتبار تأثيرها على تطبيقك قبل تعيين هذه السمه.

مقدمة في: API 4.

 

الإصدارات المستقبليه من الأندرويد (بخلاف أندرويد 2.0.1) لن تقوم بفحص أو فرض سمة maxSdkVersion أثناء التثبيت أو أثناء إعادة التحقق من صحة التطبيق. رغم ذلك، سيستمر قوقل بلي في إستخدام السمة كعامل تصفية، عند عرض التطبيقات المتاحة للتنزيل على المستخدمين.

مقدم في: API 1.

 

 

 

 

العنصر <uses-sdk>

 

ماهو مستوى واجهة برمجة التطبيقات؟


مستوى واجهة برمجة التطبيقات هو قيمة لعدد صحيح تحدد بشكل فريد النسخة المنقحه من إطار عمل واجهة برمجة التطبيقات المقدمة بواسطة إصدار نظام الأندرويد.

يوفر نظام الأندرويد واجهة برمجة تطبيقات لإطار العمل الذي يمكن للتطبيقات إستخدامه للتفاعل مع النظام. تتكون واجهة برمجة التطبيقات لإطار العمل من:

  •  مجموعة أساسية من الحزم و الفئات.
  •  مجموعة من عناصر وسمات XML للإعلان عن ملف الإيضاح.
  • مجموعة من عناصر وسمات XML للإعلان والوصول إلى المصادر.
  • مجموعة من الأغراض.
  • مجموعة من الأذونات التي يمكن للتطبيق أن يطلبها، بالإضافة إلى إجراءات الأذونات المضمنة في النظام.

كل نسخة تاليه من نظام الأندرويد يمكن أن تحتوي على تحديثات لواجهة برمجة تطبيقات “إطار عمل” تطبيقات الأندرويد التي تقوم بتوفيرها.

تم تصميم تحديثات واجهة برمجة تطبيقات “إطار العمل” بحيث تبقى الواجهة الجديدة متوافقة مع الإصدارات السابقة من الواجهة. أي أن معظم التغييرات في الواجهة هي إضافة، تقديم أو إستبدال وظائف جديده.

كجزء من واجهة برمجة التطبيقات المحدثه، يتم إيقاف الأجزاء القديمة التي تم إستبدالها، ولكن لا تتم إزالتها، بحيث تبقى التطبيقات الحاليه قادرة على إستخدامهم.

في حالات قليله، يمكن تعديل أو إزلة أجزاء من واجهة برمجة التطبيقات، على الرغم من أن هذه التغييرات عادة ما تكون مطلوبة فقط لضمان متانة الواجهه والتطبيق أو أمان النظام.

 يتم ترحيل كافة الأجزاء الأخرى للواجهه الخاصة بالتنقيح السابق دون تعديل.

واجهة برمجة التطبيقات لإطار العمل، المقدمة من الأندرويد يتم تعريفها بإستخدام معرف عدد صحيح يسمى “API Level” أي مستوى واجهة برمجة التطبيقات.

كل نسخة من نظام الأندرويد تدعم مستوى واحد من مستويات واجهة برمجة التطبيقات، على الرغم من أن الدعم يتضمن كافة المستويات السابقه (نزولاً إلى المستوى 1).

الإصدار الأولي من نظام الأندرويد الذي قدم مستوى الواجهة 1 و الإصدارات التاليه زاد من مستوى واجهة برمجة التطبيقات.

الجدول أدناه يحدد مستوى واجهة برمجة التطبيقات التي يدعمها كل إصدار من الأندرويد.

للحصول على معلومات حول الأرقام التقريبيه للأجهزة التي تعمل على كل إصدار، راجع لوحات إصدارات النظام.

إصدار النظام مستوى API رمز الإصدار ملاحظات
أندرويد 9 28 P تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 8.1 27 O_MR1 تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 8.0 26 O تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 7.1.1

أندرويد 7.1

25 N_MR1 تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 7.0 24 N تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 6.0 23 M تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 5.1 22 LOLLIPOP_MR1 تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 5.0 21 LOLLIPOP
أندرويد 4.4w 20 KITKAT_WATCH كت كات للساعات فقط 
أندرويد 4.4
19 KITKAT تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 4.3 18 JELLY_BEAN_MR2 تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 4.2 , 4.2.2 17 JELLY_BEAN_MR1 تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 4.1 , 4.1.1 16 JELLY_BEAN تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 4.0.3 , 4.0.4 15 ICE_CREAM_SANDWICH_MR1 تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 4.0, 4.0.1, 4.0.2 14 ICE_CREAM_SANDWICH
أندرويد 3.2 13 HONEYCOMB_MR2
أندرويد x.3.1 12 HONEYCOMB_MR1 تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 3.0.x 11 HONEYCOMB تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 2.3.4

أندرويد 2.3.3

10 GINGERBREAD_MR1 تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 2.3.2

أندرويد 2.3.1

أندرويد 2.3

9 GINGERBREAD
أندرويد 2.2.x 8 FROYO تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 2.1.x 7 ECLAIR_MR1 تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 2.0.1 6 ECLAIR_0_1
أندرويد 2.0 5 ECLAIR
أندرويد 1.6 4 DONUT  تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 1.5 3 CUPCAKE تسليط الضوء على الإصدار
أندرويد 1.1 2 BASE_1_1
أندرويد 1.0 1 BASE

 

 

 

 

 

 

العنصر <uses-sdk>

 

إستخدامات واجهة برمجة التطبيقات في الأندرويد


معرف مستوى واجهة برمجة التطبيقات، يخدم دوراً رئيسياً في ضمان أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين و مطوري التطبيقات:

  •  يتيح لمنصة الأندرويد وصف الحد الأعلى للنسخة المنقحة من واجهة الإطار الذي يدعمه.
  •  يتيح للتطبيقات وصف الحد الأعلى للنسخة المنقحة من واجهة الإطار التي تتطلبها.
  • يسمح للنظام بالتفاوض على تثبيت التطبيقات على جهاز المستخدم، بحيث لا يتم تثبيت التطبيقات غير المتوافقة مع الإصدار.

كل نسخة من نظام الأندرويد تخزن معرف مستوى واجهة برمجة التطبيقات الخاص بها داخلياً، في نظام الأندرويد نفسه.

 

يمكن للتطبيقات إستخدام عنصر الإيضاح الذي يوفره إطار الواجهه – <uses-sdk> – لوصف الحد الأدنى و الأقصى لمستويات الواجهه التي يمكن تشغيلها، بالإضافة إلى مستوى الواجهة المفضل التي تم تصميمها لتدعمه. يقدم العنصر ثلاثة سمات رئيسية:

 

  • android:minSdkVersion – تحدد الحد الأدنى لمستوى الواجهة الذي يمكن للتطبيق أن يعمل عليه. القيمة الإفتراضية هي “1”.
  • android:targetSdkVersion – تحدد مستوى الواجهة الذي تم تصميم التطبيق للعمل عليه. في بعض الحالات، يسمح هذا للتطبيق بإستخدام عناصر الإيضاح أو سلوكيات محددة في مستوى الواجهة المستهدف، بدلاً من التقيد فقط على إستخدام تلك المحددة للحد الأدنى من مستوى الواجهه.
  • android:maxSdkVersion – تحدد الحد الأقصى لمستوى الواجهة الذي يمكن للتطبيق أن يعمل عليه. هام: يرجى قراءة مستند <uses-sdk> قبل استخدام هذه السمة.

مثال، لتحديد الحد الأدنى من مستوى الواجهة للنظام الذي يتطلبه التطبيق لكي يعمل، سيقوم التطبيق بالتضمين في عنصر إيضاحه <uses-sdk> السمه android:minSdkVersion.

قيمة android:minSdkVersion ستكون العدد الصحيح المتوافق مع مستوى الواجهة للنسخة السابقه من الأندرويد التي يمكن للتطبيق العمل عليها.

 

 

عندما يحاول المستخدم تثبيت تطبيق، أو عند إعادة التحقق من تطبيق بعد تحديث النظام، يقوم الأندرويد أولاً بالتحقق من سمات <uses-sdk> في إيضاح التطبيق ويقارن القيم مع مستوى الواجهة الداخلي الخاص بها. يسمح النظام ببدء التثبيت فقط في حالة إستيفاء هذه الشروط:

 

  • إذا كانت السمه android:minSdkVersion معلنه، يجب أن تكون قيمتها أقل من أو تساوي العدد الصحيح لمستوى الواجهة للنظام. إذا لم يتم الإعلان عنها، سيفترض النظام أن التطبيق يتطلب مستوى الواجهة 1.
  • إذا كانت السمه android:maxSdkVersion معلنه، يجب أن تكون قيمتها مساويه أو أكبر من العدد الصحيح لمستوى الواجهة للنظام، إذا لم يتم الإعلان عنها، سيفترض النظام أن التطبيق لا يحتوي على الحد الأقصى لمستوى الواجهه. لمزيد من المعلومات حول كيفية معالجة النظام لهذه السمة، يرجى قراءة مستند <uses-sdk> .

 

عند الإعلان في ملف إيضاح التطبيق، قد يبدو عنصر <uses-sdk> كما يلي:

السبب الرئيسي في قيام التطبيق بالإعلان عن مستوى الواجهة في سمة android:minSdkVersion هو، لإخبار الأندرويد بأنه يستخدم واجهة برمجة التطبيقات، التي تم توفيرها في مستوى الواجهة المحدد.

إذا كان سيتم تثبيت التطبيق بطريقة ما، على منصة ذات مستوى أقل، فسوف يتعطل أثناء التشغيل، عندما يحاول الوصول إلى واجهة برمجة تطبيقات غير موجودة.

يمنع النظام حدوث مثل هذه النتيجة من خلال، عدم السماح بتثبيت التطبيق إذا كان أقل مستوى يتطلبه، أعلى من الموجود على النظام للجهاز المستهدف.

مثال، تم تقديم الحزمة android.appwidget في المستوى API 3.

إذا كان التطبيق يستخدم تلك الواجهه، يجب أن يعلن عن السمه android:minSdkVersion بالقيمة “3”.

عندها سيتم تثبيت التطبيق على منصات مثل أندرويد 1.5 (API 3) و أندرويد 1.6 (API 4)، ولكن لن يُثبت على منصات أندرويد 1.1 (API 2) و أندرويد 1.0 (API 1).

لمزيد من المعلومات حول كيفية تحديد متطلبات مستوى الواجهه للتطبيق، راجع قسم <uses-sdk> في ملف الإيضاح.

 

 

 

 

 

العنصر <uses-sdk>

 

مراعاة التطوير


يقدم القسم أدناه معلومات متعلقة بمستوى الواجهة، التي يجب عليك مراعاتها عند تطوير تطبيقك.

 

توافق التطبيق مع الإصدارات الجديده

 

تطبيقات الأندرويد تكون متوافقة بشكلٍ عام، مع الإصدارات الجديدة من نظام الأندرويد الأساسي.

لأن معظم التغييرات على إطار الواجهة هي مجرد إضافه، و تطبيق الأندرويد المطور بإستخدام أي إصدار معطى، من واجهة برمجة التطبيقات (كما هو محدد في مستوى واجهة برمجة التطبيقات الخاصه به)، يكون متوافق مع الإصدارات الأحدث من النظام و مستويات الواجهة الأعلى.

يجب أن يكون التطبيق قابلاً للتشغيل على كافة الإصدارات الأحدث من النظام، بإستثناء الحالات المعزوله، حيث يستخدم التطبيق جزءاً من الواجهة تمت إزالته لاحقاً لسببٍ ما.

يعد توافق التطبيق مع الإصدارات الجديده مهماً نظراً لأن العديد من الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد تتلقى تحديثات للنظام.

قد يقوم المستخدم بتثبيت تطبيقك وإستخدامه بنجاح، ثم لاحقاً يتلقى تحديث للنظام لإصدار جديد.

وبمجرد تثبيت التحديث، سيتم تشغيل تطبيقك في بيئة تشغيل الإصدار الجديد، ولكنه يحتوي على الواجهه وإمكانات النظام التي يعتمد عليها تطبيقك ليعمل.

في بعض الحالات، التغييرات في واجهة برمجة التطبيقات، مثل تلك الموجودة في النظام نفسه، قد تؤثر على تطبيقك عند تشغيله في البيئة الجديدة.

لهذا من المهم لك، كمطور للتطبيق، أن تفهم كيف سيبدو ويتصرف التطبيق في كل بيئة للنظام.

لمساعدتك في اختبار تطبيقك على إصدارات مختلفة من النظام، تحتوي أداة أندرويد SDK على العديد من الأنظمة الأساسية التي يمكنك تنزيلها.

كل نظام يحتوي على صورة نظام مناسبه، يمكنك تشغيلها على الجهاز الإفتراضي لإختبار تطبيقك.

 

 

 

 

العنصر <uses-sdk>

 

توافق التطبيق مع الإصدارات السابقه


 

ليس من الضروري أن تتوافق تطبيقات الأندرويد مع الإصدارات السابقه للمنصه والتي هي أقدم من الإصدار الذي تم تصميمها عليه.

كل إصدار جديد من نظام الأندرويد يحتوي على واجهات برمجة تطبيقات جديدة لإطار العمل، مثل تلك التي تسمح للتطبيقات إمكانية الوصول، إلى إمكانات النظام الجديده أو إستبدال أجزاء من الواجهة الحاليه.

يمكن الوصول للواجهه الجديدة للتطبيقات عند تشغيلها على النظام الجديد، وكما هو مذكور أعلاه، كذلك عند التشغيل على الإصدارات الأحدث من النظام، كما هو محدد بواسطة مستوى الواجهه.

وعلى العكس، لأن الإصدارات الأقدم من النظام لا تحتوي على الواجهات الجديده، فإن التطبيقات التي تستخدم واجهات جديده لن تكون قادرة على العمل على هذه الأنظمه.

على الرغم أنه من غير المحتمل أن يتم إرجاع أجهزة الأندرويد إلى إصدارات أقدم من النظام، من المهم إدراك أنه من المحتمل أن تكون هناك العديد من الأجهزة التي تحتوي على إصدارات أقدم من النظام.

حتى من بين تلك الأجهزة التي تتلقى تحديثات للنظام، فقد يتأخر بعضها ولا يتلقى تحديثاً لفترة طويله. 

 

 

 

 

 

العنصر <uses-sdk>

 

إختيار إصدار النظام و مستوى الواجهه

 

عندما تقوم بتطوير تطبيقك، سوف تحتاج لإختيار إصدار النظام الذي سوف تبني التطبيق عليه.

بشكلٍ عام، يجب أن تقوم ببناء تطبيقك على أقل إصدار ممكن للنظام الذي يمكن أن يدعمه تطبيقك.

يمكنك تحديد أقل إصدار ممكن للنظام من خلال إنشاء التطبيق على أقل أهداف بناء متتاليه.

بعد تحديد الإصدار الأقل، يجب عليك إنشاء الجهاز الإفتراضي بإستخدام إصدار النظام ومستوى الواجهه و اختبار تطبيقك بشكل كامل.

تاكد من اعلان سمة android:minSdkVersion في إيضاح التطبيق و تعيين قيمتها إلى مستوى الواجهه لإصدار النظام.

 

 

 

 

 

العنصر <uses-sdk>

 

إعلان الحد الادنى لمستوى الواجهه

 

إذا كنت تقوم ببناء تطبيق يستخدم واجهة أو خصائص نظام مقدمة في آخر أصدار للنظام، فيجب عليك تعيين سمه android:minSdkVersion إلى مستوى واجهة لآخر إصدار للنظام.

وهذا يضمن أن المستخدمين سيتمكنوا من تثبيت تطبيقك فقط لو كانت أجهزتهم تستخدم إصدار متوافق من النظام. وهذا يضمن أن تطبيقك يمكنه العمل بشكلٍ صحيح على أجهزتهم.

إذا كان تطبيقك يستخدم واجهات مقدمة في آخر إصدار للنظام ولكنه لا يعلن عن سمة android:minSdkVersion، فسيتم تشغيله بشكل صحيح على الأجهزة التي تشغل آخر إصدار من النظام، ولن يعمل على الأجهزة التي تستخدم الإصدارات السابقه من النظام.

في الحالة الأخير، سيتعطل التطبيق أثناء التشغيل عندما يحاول إستخدام واجهه غير موجودة في الإصدارات السابقه.

 

 

 

 

 

العنصر <uses-sdk>

 

الإختبار في مستويات واجهة أعلى

 

بعد الإنتهاء من تطبيقك، يجب التأكد من إختباره على النظام الأساسي المحدد في سمة android:minSdkVersion للتطبيق.

وللقيام بذلك، أنشئ جهاز إفتراضي يستخدم إصدار النظام المطلوب في تطبيقك.

بالإضافة لذلك، تأكد من التوافق مع الإصدارات الجديده، يجب تشغيل التطبيق واختباره على جميع الأنظمة التي تستخدم مستوى واجهه أعلى من التي يستخدمها تطبيقك.

أداة أندرويد SDK تحتوي على عدة إصدارات من الأنظمة التي يمكنك إستخدامها، بما في ذلك أحدث إصدار، وتوفر أداة التحديث التي يمكنك إستخدامها لتنزيل الإصدارات الأخرى حسب الضرورة.

للوصول إلى أداة التحديث، استخدم أداة سطر الأوامر للأندرويد الموجودة في الدليل sdk>/tools>. يمكنك تشغل تحديث SDK من خلال تنفيذ android sdk.

كما يمكنك ببساطة النقر المزدوج على ملف android.bat (للويندوز) أو ملف الأندرويد (لينوكس\ماك).

لتشغيل تطبيقك في إصدارات مختلفة من النظام في المحاكي، قم بإنشاء جهاز إفتراضي لكل إصدار، من النظام الذي ترغب في إختباره.

لمزيد من المعلومات حول الجهاز الإفتراضي، أنظر إنشاء وإدارة الأجهزة الإفتراضية. إذا كنت تستخدم جهاز حقيقي للإختبار، تأكد من معرفة مستوى الواجهه للمنصه التي يقوم بتشغيلها.

أنظر للجدول في أعلى هذا المستند للحصول على قائمة إصدارات النظام، ومستويات الواجهه.

 

 

 

 

 

العنصر <uses-sdk>

 

تصفية الوثائق المرجعيه حسب مستوى الواجهه

 

تقدم صفحات الوثائق المرجعية على موقع تطوير الأندرويد “التصفية بناءً على مستوى الواجهه” في الجزء العلوي الأيسر من كل صفحة.

يمكنك إستخدام التحكم لإظهار الوثائق فقط لأجزاء من الواجهه التي يمكن الوصول إليها فعلاً من تطبيقك، بناءً على مستوى الواجهه المحدد في سمة android:minSdkVersion في ملف إيضاحه.

لإستخدام التصفيه، حدد المربع لتمكين التصفيه، تماماً تحت صفحة مربع البحث. ثم قم بتعيين التحكم “التصفية حسب مستوى الواجهه” إلى نفس مستوى الواجهه المحدد في تطبيقك.

لاحظ أن الواجهات التي تم تقديمها في مستوى الواجهه لاحقاً، أصبحت غير نشطه، وتم حجب محتواها، طالما إنها لن تكون متاحة لتطبيقك.

التصفية حسب مستوى الواجهه في الوثائق، لا توفر عرضاً لما هو جديد أو مقدم في كل مستوى واجهه.

إنها ببساطه توفر طريقة لعرض الواجهه بأكملها المرتبطة بمستوى الواجهه المعطى، مع إستبعاد عناصر الواجهه المقدمة في مستويات الواجهه اللاحقه.

إذا قررت أنك لا ترغب في تصفية وثائق الواجهه، فما عليك سوى تعطيل الخاصيه بإستخدام مربع الإختيار.

بشكلٍ إفتراضي، تكون التصفيه حسب مستوى الواجهه معطله، بحيث يمكنك رؤية واجهة الإطار بالكامل، بغض النظر عن مستوى الواجهه.

لاحظ أيضاً أن الوثائق المرجعية لعناصر الواجهه الفرديه تحدد مستوى الواجهه الذي تم تقديم كل عنصر فيه.

يتم تحديد مستوى الواجهه للحزم و الفئات كـ “<Since <api level” في الزاوية العلوية اليمنى من منطقة المحتوى في كل صفحه.

مستوى الواجهه لأعضاء الفئه يتم تحديدها في رؤوس الوصف التفصيلي لهم، في الهامش الأيمن.


للإطلاع على المقال باللغة الإنجليزية أضغط هنا.

الإعلانات

18 thoughts on “العنصر ”

اترك رد