الشاشات المتوافقه

الإعلانات

الشاشات المتوافقه

 

<compatible-screens>

بناء الجملة:

وارد في:
<manifest>

 

الشاشات المتوافقه

الوصف:

يحدد أي تكوين للشاشة يتوافق مع التطبيق. يسمح فقط بمثيل واحد لعنصر <compatible-screens> في ملف الإيضاح، ولكن يمكن أي يحتوي على عدة عناصر من <screen>. كل عنصر <screen> يحدد كثافة حجم شاشة معين مدمج مع ما يتوافق معه التطبيق.

نظام الأندرويد لا يقرأ عنصر الإيضاح <compatible-screens> (لا في وقت التثبيت ولا في وقت التشغيل).

هذا عنصر معلوماتي فقط ويمكن إستخدامه بواسطة خدمات خارجية مثل (Google Play) لفهمٍ أفضل لتوافق التطبيق مع تكوينات شاشة محددة وتمكين التصفية للمستخدمين.

أي تكوين للشاشة لم يعلن عنه في هذا العنصر هو شاشة لا يتوافق معها التطبيق.ولهذا، الخدمات الخارجية مثل سوق قوقل يجب ألا تقدم التطبيق للأجهزة التي تحتوي على هذه الشاشات.

 

تحذير: عادة، يجب ألا تستخدم عنصر الإيضاح هذا. إستخدام هذا العنصر يمكن أن يؤدي إلى التقليل بشكل كبير من قاعدة المستخدمين المحتملين لتطبيقك، عن طريق منع المستخدمين من تثبيت تطبيقك إذا كان بأجهزتهم شاشة لم يتم إدراجها.

يجب عليك إستخدامه فقط كحل أخير، عندما لا يعمل التطبيق مطلقاً مع تكوينات شاشة محددة.

بدلاً من إستخدام هذا العنصر، يجب عليك إتباع دليل دعم الشاشات المتعددة لتوفير دعم قابل للتطوير لتعدد الشاشات بإستخدام مخططات بديله وصور نقطية لأحجام وكثافات مختلفة للشاشة.

إذا كنت تريد فقط تعيين الحد الأدنى لحجم الشاشة في تطبيقك، فيجب أن تستخدم العنصر <supports-screens>. مثال، إذا كنت تريد إتاحة تطبيقك فقط للأجهزة ذات الشاشة الكبيرة و الشاشة الأكبر، فإن عنصر <supports-screens> يسمح لك بإعلان أن تطبيقك لا يدعم أحجام الشاشة العادية والصغيره. ستقوم الخدمات الخارجية مثل سوق قوقل بتصفية تطبيقك وفقاً لذلك. يمكنك أيضاً إستخدام العنصر <supports-screens> للإعلان عما إذا كان يجب على النظام إعادة تحجيم تطبيقك ليلائم أحجام مختلفة من الشاشة.

أنظر أيضاً مستند التصفية على سوق قوقل لمزيد من المعلومات حول كيفية قيام سوق قوقل بتصفية التطبيقات بإستخدام هذا العنصر وعناصر الإيضاح الأخرى.

العناصر التابعه:

عنصر الشاشه <screen>
يحدد تكوين واحد للشاشة متوافق مع التطبيق.
يجب وضع مثيل واحد على الأقل لهذا العنصر بداخل العنصر <compatible-screens>. يجب أن يتضمن هذا العنصر كلِ من السمتين android:screenSize و android:screenDensity (إذا لم تقم بالإعلان عن السمتين، فسيتم تجاهل العنصر).

السمات:

android:screenSize

مطلوبه. تحدد حجم الشاشة لتكوين الشاشة هذا.

القيم المقبوله:
صغير small
عادي normal
كبير large
أكبر xlarge

للحصول على معلومات حول الأحجام المختلفة للشاشة، راجع دعم الشاشات المتعددة.

android:screenDensity

مطلوبه. تحدد كثافة الشاشة لتكوين الشاشة هذا.

القيم المقبوله:

ldpi” (تقريباً 120 dpi)
mdpi” (تقريباً 160 dpi)
hdpi” (تقريباً 240 dpi)
xhdpi” (تقريباً 320 dpi)
280
360
420
480
560

للحصول على معلومات حول الكثافات المختلفة للشاشة، راجع دعم الشاشات المتعددة.

مثال:

إذا كان تطبيقك يتوافق فقط مع الشاشات العادية والصغيرة، بغض النظر عن كثافة الشاشة، عندها يجب أن تحدد أثني عشر عنصر <screen> مختلف، لأن لكل حجم للشاشة يحتوي على ست تكوينات كثافة مختلفة.

ويجب أن تعلن عن كل واحد منها؛ أي مزيج من الحجم والكثافة التي لم تقم بتحديدها ستعتبر تكوين للشاشة لا يتوافق مع تطبيقك. فيما يلي كيفية ظهور إدخالات الإيضاح إذا كان تطبيقك يتوافق فقط مع الشاشات الصغيرة والعاديه:

 

مقدم في:
API 9.

راجع أيضاً:

دعم الشاشات المتعددة.
التصفية في سوق قوقل.

 


للإطلاع على المقال باللغة الإنجليزية أضغط هنا.

الإعلانات