إستخدام الأذونات

الإعلانات

إستخدام الأذونات <uses-permission>

 

إستخدام الأذونات <uses-permission>

ملاحظه: في بعض الحالات، يمكن أن تؤثر الأذونات التي تطلبها من خلال <uses-permission> على كيفية تصفية التطبيق بواسطة قوقل بلي.

كمثال، إذا طلبت أذونه ذات صلة بجهاز الكاميرا، سيفترض قوقل بلي أن تطبيقك يتطلب خاصية جهاز (هاردوير) أساسية ويقوم بتصفية التطبيق من الأجهزة التي لا تقدمها.

للتحكم في التصفية، قم دائماً بإعلان خصائص الأجهزة صراحة في عناصر <uses-feature>، بدلاً من الإعتماد على قوقل بلي في “إكتشاف” المتطلبات في عناصر <uses-permission>. وبالتالي، إن كنت تريد تعطيل التصفية لخاصية معينه، يمكنك إضافة سمة “android:required=”false لإعلان <uses-feature>.

للحصول على قائمة من الأذونات التي تعرض خصائص الأجهزة، راجع المستند الخاص بالعنصر <uses-feature>.

بناء الجمله:

وارد في:
الإيضاح

الوصف:

يحدد أذن النظام التي يجب على المستخدم منحها لكي يعمل التطبيق بشكلٍ صحيح.

يتم منح الأذونات من قبل المستخدم عند تثبيت التطبيق (في الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 5.1 و أقدم) أو أثناء تشغيل التطبيق (في الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 6.0 و أحدث).

لمزيد من المعلومات عن الأذونات، راجع قسم الأذونات في المقدمه و دليل واجهة برمجة التطبيقات لأذونات النظام.

يمكن العثور على قائمة من الأذونات معرفة بواسطة النظام الأساسي في أذونات الإيضاح android.Manifest.permission.

 

السمات:

android:name

اسم الأذونه. يمكن أن تكون أذونة معرفة بواسطة التطبيق في العنصر <permission> أو أذونة معرف بواسطة تطبيق آخر، أو تكون أحدى أذونات النظام القياسيه مثل (“android.permission.CAMERA” أو “android.permission.READ_CONTACTS“).

كما تبين هذه الأمثله، يحتوي اسم الأذونة عادة على اسم الحزمة كبادئة.

 

android:maxSdkVersion

أعلى مستوى لواجهة برمجة التطبيقات والذي يجب منح هذه الأذونة لتطبيقك. إعداد هذه السمة يعتبر مفيداً إذا كانت لم تعد هناك حاجة للأذونة التي يتطلبها تطبيقك بدءاً من مستوى واجهة برمجة تطبيقات معين.

مثال، بدءاً من أندرويد 4.4 (API 19)، لم يعد من الضروري أن يطلب تطبيقك أذونة WRITE_EXTERNAL_STORAGE عندما يريد تطبيقك الكتابة في الأدله الخاصة به على وحدة التخزين الخارجية (الأدلة مقدمة بواسطة ()getExternalFilesDir).

مع ذلك، الأذونة مطلوبة للمستويات API 18 و أقل. لذا يمكنك الإعلان أن هذه الأذونة مطلوبة فقط حتى المستوى API 18 مع إعلان كهذا:

بهذه الطريقه، بدءاً من API 19، لن يقوم النظام بمنح اذونة WRITE_EXTERNAL_STORAGE لتطبيقك.

تمت إضافة هذه السمة في API 19.

مقدم في:
API 1.

راجع أيضاً:
الأذونات
إستخدام SDK 23 للأذونات
إستخدام الخصائص

 


للإطلاع على المقال باللغة الإنجليزية أضغط هنا.

الإعلانات